اخبار

64 الف مشاهد لأول حفلات “الثقافة” اون لاين, أم كلثوم تحيي حفلها بتقنية الهولوجرام، عمر خيرت يعزف احلى مقطوعاته الخميس

حفلات غنائية وموسيقية تعرض ضمن مبادرة وزارة الثقافة “الثقافة بين ايديك”  عبر قناتها الرسمية على موقع يوتيوب، التي انطلقت أمس ، بحفل كوكب الشرق ام كلثوم بتقنية الهولوجرام، اون لاين، مع الفنانه ريهام عبد الحكيم ومي فاروق، وحسبما تم الإعلان في بيان خاص ب “الوزارة”  فإن نسبة المشاهدة وصلت في قرابة ١٢ ساعة إلى ٦٤ الف مشاهد.

وتتضمن العروض القادمة حفلات من مهرجانات الموسيقى العربية بمختلف دوراته، حفل الموسيقار عمر خيرت، حفل لفرقة لي بتى شاه وباليهات الليلة الكبيرة – كسارة البندق، زوربا، كارمن بحيرة البجع وحفلات مركز تنمية المواهب.

وتشهد عروض الليلة الأربعاء ضمن المبادرة التى اطلقتها الدكتورة ايناس عبد الدايم وزير الثقافة فى اطار الجهود المبذولة للمساهمة فى تنفيذ الاجراءات الاحترازية للحفاظ على السلامة العامة عرض باليه الليلة الكبيرة لفرقة باليه اوبرا القاهرة من اخراج الراحل الدكتور عبد المنعم كامل يليه مسرحية قهوة سادة من اخراج خالد جلال .

باليه الليلة الكبيرة الحان الموسيقار الكبير سيد مكاوى والكلمات لصلاح جاهين وعُرض لأول مرة في الستينات من القرن الماضى على مسرح لعرائس بالقاهرة وقام الدكتور عبد المنعم كامل بتحويله إلى باليه بعد إعادة صياغة الحانه على يد الموسيقار جمال سلامة حيث تحررت العرائس من خيوطها لتنطلق في عرض حر مع الحفاظ على نفس الفكرة القديمة التي تدور حول مظاهر الاحتفال باحد الموالد الشعبية وحقق نجاحاً كبيراً عند تقديمه في شكله الجديد.

اما مسرحية قهوة سادة تضم لوحات تمثيلية متصلة منفصلة تتناول فى رؤية بانورامية عدد من القضايا التى تواجه المجتمع وتوجه الدعوة الى اعادة اعلاء القيم الانسانية النبيلة والمبادئ السامية وبطولة مجموعة من النجوم منهم محمد فراج ، هشام اسماعيل ، محمد ممدوح ، عمرو عبد العزيز ، امير صلاح الدين ، حسام داغر ، مريم السكري ، رباب ناجي ، شيماء عبد القادر ، محمد نشأت ، عمرو رجب ، اميرة عبد الرحمن ، جيهان انور وغيرهم .

قهوة سادة قدمت لاول مرة عام 2008 وحصلت علي جائزة أفضل إخراج في مهرجان المسرح التجريبي كما فازت بأفضل عمل جماعي في المهرجان القومي للمسرح لنفس العام وحققت شهرة واسعة داخل مصر وخارجها كما عرضت في عدة دول عربية منها تونس والجزائر والإمارات .

وتتضمن حفلات غدا الخميس  عرض للاطفال الساعه ٦ مساء تحت عنوان عروستي وفي التاسعه مساء حفل الموسيقار الكبير عمر خيرت.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق