اخبار

وزيرة الثقافة ورئيس الأوبرا ينعيان عازف فرقة الأوبرا الإنجليزى ديفيد هيلز

عبد الدايم : الراحل أحد المبدعين الأجانب الذين عشقوا مصر وتأثروا بحضارتها العريقة

نعت الدكتورة ايناس عبد الدايم وزيرة الثقافة والدكتور مجدى صابر رئيس دار الأوبرا المصرية وجميع الفنانين والعاملين بالأوبرا عازف البيانو بفرقة الأوبرا الإنجليزى ديفيد هيلز، الذى رحل عن عالمنا أمس الاحد 31 مايو عن عمر 63 عام، وقالت “إيناس” إن الراحل أحد المبدعين الأجانب الذين عشقوا مصر وأقاموا بها وتأثروا بحضارتها العريقة، وأضافت أنه طوال مشواره الفني نجح فى نقل خبراته إلى أجيال جديدة من الفنانين الذين باتوا نجومًا فى عالم الموسيقى الكلاسيكية، مشيرة إلى إنجازاته الفنية طوال رحلة عطاءه التى أمتدت إلى ما يزيد عن عشرين عاما.
بينما نعى د. أحمد الحناوي قائد أوركسترا، أستاذ بأكاديمية الفنون، “ديفيد” قائلًا:”رحل البطل الذي حمل راية المروءة ووقف بجانب الصغير قبل الكبير في الكونسرفاتوار لعشرات السنوات، ديفيد هيلز موهبة فنية لن تتكرر وكان رجلاً يعتمد عليه في كل الأوقات، صاحب فضل كبير على كل من درس أو عمل في الكونسرفاتوار منذ أوائل الثمانينات، أرقد في سلام يا ديفيد”.
وقال الموسيقار أحمد عاطف بأكاديمية الفنون: ” ديڤيد يعد أحد أهم الموسيقين الذين عاشوا في مصر قرابة ٣٠ سنة، وعمل وقام بالتدريس بالكونسرفاتوار بكل تفاني وحب واتقان، لم يكن مجرد عازف بيانو علاقته جيدة بكل الموسيقين الكبار والصغار، بل كان أهم أستاذ بلا استثناء”.
يذكر ان ديفيد هيلز تخرج فى مدرسة جيلد هول للموسيقى والدراما بلندن وتخصص فى العزف على اله البيانو ، عمل كعازف مصاحب بكونسرفتوار القاهرة ثم فرقة أوبرا القاهرة منذ عام 1980 وحتى الآن ، قدم العديد من الحفلات المنفردة والرسيتالات المشتركة مع مغنيين إلى جانب مصاحبة حفلات موسيقى الحجرة .

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق