اخبار

بالفيديو:محمد عبده يغني أوبريت “سلام من السعودية”

بمشاركة 12 مطرب سعودي

شارك المطرب محمد عبده و 12 مطرب سعودي في غناء أوبريت غنائي تحت عنوان “سلام من السعودية”، من كلمات الشاعر عبدالله أبو راس، ألحان أحمد الهرمي، توزيع سيروس، إنتاج روتانا بالشراكة مع هيئة الترفيه السعودية، وشارك في الغناء كل من طلال سلامة، راشد الماجد، جابر الكاسر، خالد عبدالرحمن، أصيل أبو بكر، رابح صقر، راشد الفارس، عبد المجيد عبدالله، عايض يوسف، عبادي الجوهر، داليا مبارك، وماجد المهندس.
الأوبريت يحكي ويتناول تنوع وتعدد مناطق المملكة ويحكي روائعها في حضن وطن معطاء، ويستعرض الصور النمطية التي تتميز بها المملكة باختلاف مناطقها وجغرافيتها، وعادات وتقاليد أهلها، والتي تختلف من منطقة لأخرى”.
من جانبه قال الشاعر عبدالله أبو راس: ” الأوبريت عبارة عن هدية بسيطة لكافة مناطق المملكة لأنه يتكلم عن جميع المناطق الإدارية في المملكة وعددها 13، وأيضاً يشتمل بداخله على بعض الإشارات وبعض السمات التي تتميز بها كل منطقة. هو أوبريت مختصر، سريع، خفيف، الهدف منه تسليط الضوء على مكامن القوة والتنوع والثراء التي تحفل بها كافة مناطق المملكة”.
بينما أكد المطرب محمد عبده أنه يعتبر الأوبريت تحية من أرض السلام، أرض الإسلام مكة المكرمة، الإسلام هو تحية لجميع العالم، فإليكم تحية الإسلام، تحية سلام من السعودية، وأكد عبدالمجيد عبداللهأن الأغنية شرف له كونه عمل وطني بامتياز، مضيفًا أنه مهماً قدم للوطن لن يوفيه حقه، مع ذلك تظل أغنية “سلام من السعودية” غيض من فيض ما يجب أن نغرد به لأجل الوطن الغالي”. وتوجه عبد المجيد بالشكر إلى معالي رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للترفيه تركي آل الشيخ على دعمه لفكرة العمل ومتابعته الحثيثة لإنتاجه.
من جانبه يقول المطرب راشد الماجد الأغنية تأكيد على حبنا للوطن ويعتبرها رسالة سلام، حب، أمن، أمان، طمأنينة، وفاء”.
أخيراً تحدث الفنان عبادي الجوهر، قائلا:” الوطن يستاهل العديد من الأعمال الوطنية كأغنية “سلام من السعودية” التي تجمع الكل”، مبدياً تفاؤله بالعديد من الأعمال الفنية القادمة المماثلة والتي تعمل على إبراز صورة هذا الوطن الغالي، ولاسيما في ظل ما يزخر به من التنوع الثقافي والتاريخي الذي يفخر به الجميع.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق