Moseeqa
Moseeqa Network

فاطمة عيد – Fatma Eid

مغنية مصرية ولدت في 18 مارس 1962 بمدينة القنايات “محافظة الشرقية”، درست في مدارس القنايات حتي المرحلة الثانوية ثم التحقت في السبعينيات بمعهد الموسيقى العربية قسم الأصوات.

وهي متزوجة من الشاعر والملحن اللواء شفيق الشايب، ولديهم 4 بنات وهم “داليا” الحاصلة على ليسانس ترجمة فورية، “نيفين” ليسانس آداب من جامعة القاهرة، “شيماء” و”هالة”.

قصتها مع الغناء بدأت في مرحلة الطفولة، حيث كان أهالي القنايات يحضرون لها كرسيا لتقف عليه وتشدو بالأغنيات في المناسبات السعيدة كالأفراح وأعياد الميلاد.

احترفت فاطمة عيد غناء اللون الشعبي وخاصة الفلكلوري، أول حفلة غنت فيها كانت على مسرح الجمهورية في السبعينات، وقدمت فيها مجموعة من الأغنيات منها “آه ياليل، خلي بالك، ويا صغيرة”، استمرت فقرتها ساعة كاملة وتجاوب معها الجمهور بشكل كبير.

كانت هذه الحفلة بمثابة بطاقة التعارف الغنائية بين اسطورة الغناء الشعبي “فاطمة عيد” وجمهورها، تاريخ فاطمة حافل بالكثير من الأغنيات الناجحة التي يتجاوز عددها 800 أغنية، كما قدمت دويتوهات، مثل “يا مراكبي” مع أمينة، و”اسمع مني كلمة” مع “أحمد مكي”.
عادت فاطمة عيد للساحة الغنائية بعد توقف استمر 10 أعوام، بعدما تعاقدت المنتج ريتشارد الحاج وشبكة موسيقى على إنتاج ألبوم غنائي جديد وهو “أنا بنت عمك” والذي أطلقته منذ أيام وحقق نجاحًا كبيرًا.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.