Moseeqa
Moseeqa Network

حنان ماضي

 

ولدت في القاهرة عام 1966 ، والدها هو محمد ماضي عازف الكمان في فرقة أم كلثوم، والذي كان يجلس في الصف الثاني ، تعلمت الموسيقى منذ صغرها وكانت تتقن العزف على آله الكمان، التحقت بمعهد الكونسرفتوار، أثناء دراستها بالمعهد كان زملائها يستعينون بها كمطربة وليس كعازفة ،عرفها أساتذة المعهد كصوت جميل، وعندما تولت سمحه الخولي عمادة المعهد، كانت تطلب منها الغناء مع العزف علي الكمان. انضمت حنان لأوركسترا المعهد، وسافرت معظم دول أوروبا كعازفة كمان مع الأوركستر، منها ألمانيا وبريطانيا والمجر وكندا، تعزف مقطوعات الموسيقي العالمية لكبار الكلاسيكيين. وتخرجت من المعهد بتقدير امتياز،لكنها لم تعين معيدة به ، تعرفت بعد ذلك على عازف الكمان وقتها ياسر عبد الرحمن كما تعرفت علي عمر خيرت ، وانضمت وياسر كعازفي كمان في فرقة عمر خيرت ، ونفذا معه ألبوماته الموسيقية منها “العرافة والعطور الساحرة”، وكل أعماله الموسيقي التي اشتهرت خلال الثمانينيات، أكتشف اموسيقار عمر خيرت موهبتها الغنائية العالية.

أثناء تسجيل تترات مسلسل “اللقاء الثاني”، كانت حنان موجوده في الاستديو كعازفة كمان، وبسبب تأخر علي الحجار علي بدء التسجيل، طلب منها عمر خيرت مؤلف موسيقي المسلسل أن تسجل أغنية التتر بصوتها لحين وصول الحجار. سجلت حنان الأغنية بصوتها، وعندما حضر الحجار وسمع صوتها، طلب من عمر أن تصاحبه الغناء في التتر، ومن هنا أسمها الفني، لتعيد التجربة في تتر مسلسل “المال والبنون”.

تزوجت من الموسيقار ياسر عبد الرحمن وساهما في انتاج أول ألبوم لحنان ماضي “عصفور المطر”، وعرفها الجمهور بشكل جيد لتستمر التجربة الثرية بألبومات “في ليلة عشق” 1992، و”احساس” 1996، و”شباك قديم” 1999، ولكن بعد ذلك انفصلت عن زوجها ومع انحدار الذوق الموسيقي توقفت عن تقديم اي ألبومات واقتصرت على غناء تترات المسلسلات ، وتحيي الآن بعض الحفلات في دار الأوبرا المصرية

و من اهم ألبوماتها 

عصفور في ليلة مطر

ليله عشق 1992

شباك قديم

احساس

كما قدمت عده تترات مسلسلات منها

اللقاء الثاني (1990)

المال والبنون (1995)

الوشاح الأبيض (2000)

البحار مندي (2002)

حكاوي طرح البحر (2004)

قصة الأمس (2008)

آسيا (2013)

الف ليله و ليله (2015)

كما قدمت أغاني منفرده منها 

شدي الضفاير 1996

إمبارح كان 1996

البنت اللي سهرانة 2014

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.