Moseeqa
Moseeqa Network

“تكسير شرقي” تعزف إيقاع الزار في حفل “المهرجان الصيفي” لـالأوبرا

شهدت فعاليات اليوم الخامس لمهرجان الأوبرا الصيفي حفل لفرقة “تكسير شرقي”، على المسرح المكشوف، وسط حضور جماهيري كبير ، وقدمت مزيج من الموسيقى بين الالحان الفلكلورية والارتجال وايقاعات الزار الذى يعد احد الطقوس الموروثة فى مصر.
و قدمت الفرقة لجمهورها عدد من الاعمال مثلت تجربة فنية فريدة مزجت خلالها بين الالات الشرقية والغربية كان منها متى يا كرام ، جمع الاحباب ، طير البر ، يا من هواه ، ليا روقه ، ياورا وغيرها .

يذكر ان فرقة تكسير شرقى تكونت في أواخر عام 2017 بهدف تقديم احد الوان التراث الفنى المصرى بشكل مبتكر يجمع بين الاصالة والمعاصرة .

وفي سياق متصل يقدم الفنان محمد الشرنوبي حفل اليوم قبل الأخير للمهرجان غدًا الأربعاء، علي المسرح المكشوف يتضمن مختارات من مؤلفات زمن الفن الجميل الى جانب مجموعه من اعماله الخاصة منها حتة من الخيال ، عادي ، زي العادة , نقول مبروك ، بقوي قلبي والفصول الأربعة .

يذكر ان محمد الشرنوبي نجل الموسيقار الكبير فاروق الشرنوبي ، كان لنشأته اثرا كبيراً فى توجهاته حيث ظهرت موهبته مبكراً وتوقع له الكثيرون التفوق فى عالم الفن ، شارك فى العديد من اعمال الدراما التليفزيونية كما اقام عدد من الحفلات فى مختلف الاماكن الثقافية فى مصر محققاً قاعدة جماهيرية كبيرة .

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.