اخبار

بسبب الاستيلاء على لحن أغنيته “حاجة مستخبية” مدين: لن أتهاون في سرقة ألحاني ورفعت دعوى قضائية ضد مطرب “بنت الجيران”

أكد الملحن محمد مدين رفع دعوة قضائية ضد مطرب المهرجانات “شاكوش” لسرقته لحن أغنيته “حاجة مستخبية” التي غناها المطرب محمد حماقي، و تحولها فجأة لأغنيه تحت عنوان ” بنت الجيران” يغنيها “شاكوش”.

وقال مدين في تصريحات صحفية: “صناعة الموسيقى أمر صعب جدًا سواء في الوصول الى اللحن و اختيار الكلمات و التوزيع و شكل المزيكا، ومن ثم اختيار النجم المفترض أن يضع صوته عليها، وهناك أكثر من مرحلة بعد ذلك بدءًا من المصنفات الفنية و الرقابة و المطرب ينفق بعدها أموال ضخمة لتصويرها ڤيديو كليب و تسويقه حتي يقدم للجمهور بشكل يليق بهم و بالمستمع، وأرفض بشدة بعد كل ذلك ان يسرق اللحن شخص أخر و ينسبه لنفسه و يكتب عليه كلام تاني و يشووه الاغنية بالشكل ده ، وهو ما حدث مع لحن أغنيتي “حاجة مستخبية” الذي أصبح حاليًا “بنت الجيران”.

وأضاف: “هناك مهرجانات اخذت اغاني كما هي و تم اعادة توزيعها ريمكس  و تحويلها لمهرجان ولكن بنفس كلماتها و لحنها و هو ما يحدث في العالم كله ويكون ذلك نتاج لنجاح الاغنية، وعلى الرغم من حدوثه في مصر بشكل غير صحيح و غير قانوني ولكنه على الاقل الاغنية تظل معروف من هم صناعها الاصليين”.

وأشار “مدين:”لست ضد المهرجانات التي تقدم باحترام و يكون لها صناع مثل أغاني محمد رمضان التي يبذل فيها مجهود و اوكا و اورتيجا و غيرهم حاجات تانية كتير بتنجح عادي من غير مايسرقوا من حد  معي”.

أغنية حاجة مستخبية

أغنية بنت الجيران

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق