Warning: Use of undefined constant REQUEST_URI - assumed 'REQUEST_URI' (this will throw an Error in a future version of PHP) in /home/richardelhaj/public_html/moseeqa/wp-content/themes/publisher/functions.php on line 73
أنغام - Angham - Moseeqa.net
Moseeqa
Moseeqa Network

أنغام – Angham

الأسم بالكامل (أنغام محمد علي سليمان) من مواليد 19 يناير سنة 1972 والدها هو الموسيقار محمد علي سليمان وعمها الفنان عماد عبد الحليم.

تزوجت مرتين وانفصلت ولديها ولدين هما عمر وعبد الرحمن، تعد أنغام من أكثر المطربات المصرية نجاحا في العشرين عاما الأخيرة حتى أن البعض قد أطلق عليها مطربة مصر الأولى كما أن ألبوماتها تسجل أعلى مبيعات في المطربات.

تزوجت من مهندس الصوت المصري “مجدي عارف” وانجبت ابنها “عمر”، وثم تزوجت بالموزع الموسيقي الكويتي فهد محمد الشلبي سنة 2004 بعد علاقة عمل طرحت خلال هذه الفترة عمل دويتو جمعها مع زوجها فهد بمناسبة عيد الحب عام 2005، وأصبحت أم للمرة الثانية حين انجبت ابنهما عبد الرحمن، وفي سبتمبر 2007 رفعت دعوى خلع من زوجها الموزع الموسيقى فهد الشلبي بعد زواج دام 3 سنوات.

نشر في أكتوبر 2014 عقد زواج رسمي شرعي لها وللممثل أحمد عز وأكدا هذا الخبر مبررين عدم إعلانهما الزواج بأنها كانت تواجه مشكلة مع طليقها لحضانة طفليها، وأنها وأحمد عز أخفيا الأمر عن الإعلام، ولكنهما أخبرا بعض الأقارب والأصدقاء. و قد كان الزواج في عام 2011 وانفصلا عام 2014.

بدأت “أنغام” مشوارها الفني من خلال الغناء مع والدها وهي لا تزال في السادسة من عمرها، ثم أصدرت أول البوم لها بعنوان “الركن البعيد الهادي” عام 1987م، بينما جاءت شهرتها الحقيقة بعد قيامها بإصدار الألبوم الثالث بعنوان “لا ليلى لالى” عام 1989م حيث تمكنت من إثبات موهبتها بجدارة وأصبح لديها الكثير من الجماهير على مستوى العالم العربي.

صدر للنجمة أنغام عام 2009م ألبوم “نفسي أحبك” وقد حققت من خلاله مبيعات هائلة وقد سطعت من خلاله أكثر من أي ألبوم أخر.

حصدت أنغام عدة جوائز من خلال أعمالها الفنية من ضمنها جائزة تكريم من إذاعة “نجوم أف ام” كأفضل مطربة لعام 2010م.

انتهت حاليا الفنانة أنغام لعام 2012م من تصوير مسلسل مع الفنانة داليا البحيري تحت عنوان “في غمضة عين” وسيتم عرضه على قناة MBC مصر قريبا لكن لم يتم تحديد الموعد بعد.

تعاونت الفنانة “أنغام” خلال مشوارها الفني مع الكثير من عمالقة التأليف والتلحين أمثال “عمار الشريعي” و”عمر خيرت” و”صلاح الشرنوبي” و”سيد مكاوي” و”سيد حجاب” و”عبد الرحمن الأبنودى”، ومن أبرز ألبوماتها: “اتفقنا” – “ببساطة كده” – “أنت العالم” – “إلا أنا” – “اقدر” – “شيء ضاع” – “بتحب مين” – “وحدانية” – “ليه سبتها” – “عمري معاك” – “بحبك وحشتنيي” و “كل ما نقرب” – “نفسي أحبك” – “الحكاية المحمدية” – “محدش يحاسبني”.

نالت “أنغام” الكثير من الجوائز حيث حصلت علي جائزة التمييز والإبداع عن ألبوم “نفسي أحبك”، وجائزة صوت الحب في مهرجان الإسكندرية، وجائزة أفضل مطربة من شبكة Art، كما أطلق عليها البعض لقب “مطربة مصر الأولى”، و لُقبت أيضاً بلقب “ملكة الرومانسية”.

خاضت المطربة “أنغام” تجربة التمثيل من خلال عمل مسرحي واحد، حيث قامت ببطولة مسرحية “رصاصة في القلب” أمام الفنان علي الحجار.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.